الإثنين, أبريل 21, 2014
اخر الموضيع
الرئيسية » سياسة واخبار » نتائج وكالة عدل 2013 وشرح الخطوات التي يجب اتباعها بعد القبول المبدئي

نتائج وكالة عدل 2013 وشرح الخطوات التي يجب اتباعها بعد القبول المبدئي

نتائج وكالة عدل 2013 وشرح الخطوات التي يجب اتباعها بعد القبول المبدئي

باشرت اليوم الأحد وكالة عدل لتطوير السكن وتحسينه الرد على المكتتبين في برنامج السكن الجديد بصيغة البيع بالإيجار بعد أن استغرقت عملية دراسة بيانات المسجلين أكثر من شهرين منذ اطلاق عملية التسجيل عبر الأنترنيت ولا تزال عملية الدراسة مستمرة .

لقد تمكن اليوم بعض المكتتبين من الاطلاع على رد الوكالة بشأن قبول أو رفض طلباتهم وينتظر الآخرون دورهم ، حيث أن عملية الإعلان عن النتائج تتم بصفة تدريجية ولم تكشف الوكالة عن المدة التي ستستغرقها عملية الردعلى المكتتبين .
ننشر لزوارنا الأعزاء على ستار فور أهم الخطوات التي يجب اتباعها بعد القبول المبدئي للطلب :

الخطوة الأولى : الاطلاع على نتيجة دراسة الملف

الاطلاع على نتيجة دراسة الملف عبر الموقع http://inscription.aadl.dz/ ، فبعد ادراج رقم التسجيل و كلمة السر يمكن لكل مسجل الولوج الى نتيجة تسجيله ، و لكن لا يجب الاعتقاد أن النتيجة موجودة ابتداءا من اليوم الذي يعتبر أول يوم لظهور النتائج ، لأنها ستظهر مرتبة من أول تسجيل الى غاية الأخير ، فمن يجد أن ملفه لايزال قيد الدراسة عليه الانتظار لأيام أخرى الى غاية ظهورها.

الخطوة الثانية : بعد قبول التسجيل

بعد قبول الملف سيتم اعطاء موعد لكل مكتتب تم قبول تسجيله من أجل ارسال ملفه الى مقر الوكالة عبر البريد العادي الى مقر وكالة عدل في العاصمة عبر العنوان التالي : و كالة عدل 62 بئر مراد رايس الجزائر العاصمة ، من دون التنقل شخصيا الى المقر لأن هذا غير مسموح ، و يكفي فقط ارسال الملف ، مع الالتزام بارسال الملفات ضمن المواعيد المحددة ، و الا فان الملف سيتم رفضه تحت مسؤولية صاحبه.

لأصحاب الملفات المرفوضة ، لديكم حق الطعن و هذه هي اجراءاته :

يمكن لكل من تام رفض ملفه من دون أسباب صحيحة ، مع عدم مخالفته لشروط التسجيل أن يودع طعن لدى وكالة عدل حيث عينت وزارة السكن و العمران لجنة مختصة لدراسة ملفات الطعون ، مع العلم أن العنوان الذي ترسل اليه الطعون هو : 135 شارع ديدوش مراد ، الجزائر العاصمة.

كما أن رفض التسجيل لا يعني نهاية مطاف حلم السكن و انما يمكن للمسجلين المرفوضن في اطار عدل أن يوجه والى صيغ أخرى مثل السكن الترقوي التساهمي (LPP) ، و بالتالي على المحولين التوجه الى الادارة المكلفة بالسكن الترقوي التساهمي التي تتولى متابعة اجراءاتهم ضمن الصيغة الجديدة.

كلمات البحث

  • وكاله عدل 2013
  • نتائج التسجيل عدل2013

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE