الرئيسية // الأقسام الأسرية // الصحة والطب // فوائد الزنجبيل واضرار الزنجبيل او الجنزبيل

فوائد الزنجبيل واضرار الزنجبيل او الجنزبيل

فوائد الزنجبيل واضرار الزنجبيل او الجنزبيل

فوائد الجنزبيل وفوائد القرفة وفوائد الحلبة – فوائد الكمون وفوائد الفلفل الاسود وفوائد البهارات لايعرف الكثيرون من محبى تلك التوابل والمشروبات انها بخلاف ما تعطيه من طعم له مذاق خاصة كمشروب او كاضافة للطعام الذى توضع عليه الا ان تلك التوابل والمشروبات لها العديد والعديد من الفوائد الحصرية التى لا حصر لها والتى نقدم بعض منها من خلال هذا الموضوع الذى يبين ويشرح ما هى فوائد البهارات بشكل عام وما هى فوائد الجنزبيل وفوائد القرفة وفوائد الحلبة وفوائد الكمون وفوائد الفلفل الاسود بشكل خاص فالطب البديل لاغنى عنه خاصة وان تلك الوصفات التى تقدم من خلال تلك التوابل والبهارات والمشروبات تكون طبيعية مائة بالمائة وليس داخلا فيها اى من المواد والعناصر الكيمائية التى قد تفسد ما تعالجه وتضره ولا تنفع

فوائد الزنجبيل

الزنجبيل1 فوائد الزنجبيل واضرار الزنجبيل او الجنزبيل

الزنجبيل

. الزنجبيل والدورة الدموية:

الزنجبيل يحتوي على كروميوم ومغنسيوم والزنك مما يساعد على تحسين جريان الدم ويمنع الشعور بالقشعريرة والحمى والتعرق الزائد.

2.الزنجبيل والدوار الناجم عن الحركة:

في دراسة على طلاب البحرية، من تناول الزنجبيل عاني بشكل أقل من الدوار، والسبب غير معروف حتى الآن. كما أن الزنجبيل ناجح بنسبة 75٪ في علاج الدوار والغثيان الصباحي.

3. الزنجبيل والامتصاص:

يحسن الزنجبيل امتصاص المواد الغذائية الأساسية اللازمة للجسم، والسبب في ذلك هو أنه يحفز إفراز إنزيمات المعدة والبنكرياس.

4. الزنجبيل و البرد والإنفلونزا:

استُخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين في آسيا لعلاج البرد والإنفلونزا، وبحسب موقع جامعة ميريلاند الطبية، فإن علاج البرد عند البالغين يتم بنقع ملعقتين من الزنجبيل الطازج المبشور في كوب من الماء مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

5. الزنجبيل والمعدة:

إن الزنجبيل مثالي للمساعدة في عملية الهضم، فبمساعدته على امتصاص الغذاء يقي من آلام المعدة والشعور بعدم الراحة فيها.

6. الزنجبيل وسرطان القولون:

في دراسة بجامعة مينيسوتا، وجدوا أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من نمو الخلايا السرطانية في القولون.

7. الزنجبيل والآلام والإلتهابات:

ظهر أن الزنجبيل يعمل على تقليل الالتهابات بنفس الدرجة التي يؤثر بها الأسبرين والآيبوبروفين، فهو يحتوي على أقوى المواد الطبيعية المضادة للألم والالتهابات.

8. الزنجبيل والجهاز التنفسي:

إذا كنت ممن يعانون من مشاكل عامة في الجهاز التنفسي مثل السعال المتكرر متلا، فإن الزنجبيل يساعد على توسيع الرئتين وتخفيف البلغم، حيث إنه طارد طبيعي للبلغم ومزيل للمخاط، مما يساعدك على التنفس بشكل طبيعي سريعاً.

9. الزنجبيل وسرطان المبيض:

يساعد الزنجبيل على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في المبيض المصاب.

10 الزنجبيل وجهاز المناعة:

الزنجبيل يساعد على تقوية جهاز المناعة. فاستهلاك مقدار ضئيل من الزنجبيل يومياً يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، فالزنجبيل يساعد على منع الترسبات الدهنية في الشرايين. كما أنه يقلل من خطورة الإصابة بالتهابات المعدة وأدوار البرد والإنفلونزا.

11. الزنجبيل ومرض السكر:

يساعد على الوقاية من مرض السكر وتقليل مستويات السكر والكوليسترول في الدم.

12. الزنجبيل والإشعاعات:

أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل يقاوم القيء وفقدان حاسة التذوق الناجمة عن التسمم الإشعاعي. فهو يقلل من تأثير الإشعاع على الإنسان.

أضف تعليق عبر الفيس بوك

فوائد الزنجبيل واضرار الزنجبيل او الجنزبيل